الذكاء الاصطناعي للخدمات المالية - طريقة لعيش أفضل !! - عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبيعبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبي
مرحبًا بكم في شركة عبد الله الُملا للمحاسبة والتدقيق المحاسبي

المدونات

...
2021/09/22

الذكاء الاصطناعي للخدمات المالية – طريقة لعيش أفضل !!

نظرًا لتطور التكنولوجيا العالمية على مر السنين، فقد تحولنا من التلفزيون إلى الإنترنت، واليوم نقوم بدمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة وثبات.

لقد أصبح شائعًا بشكل لا يصدق بين الشركات الكبيرة اليوم بسبب كمية المعلومات التي تديرها. أدت الزيادة في الطلب على المعلومات لأنماط البيانات إلى ازدهار الطلب على الذكاء الاصطناعي. تعتبر إجراءات الذكاء الاصطناعي أكثر فاعلية في تحديد أنماط البيانات من البشر، مما يساعد الشركات على فهم جمهورها والاستفادة من الإدراك. تنظر آلاف المنظمات في جميع أنحاء العالم إلى الذكاء الاصطناعي باعتباره الشيء الضخم القادم للمؤسسة المالية.

يعد الذكاء الاصطناعي (AI) طريقة قوية تُستخدم الآن بشكل شائع في الخدمات المالية. إذا قامت الشركات بنشرها بحذر ودقة ومراعاة كافية، فإنها سوف توفر فرصة هائلة لتحقيق تأثير إيجابي.

هناك مزايا عديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية. يمكن أن تزين الكفاءة والإنتاجية من خلال الأتمتة، التقليل من التحيزات البشرية والأخطاء الناتجة عن العوامل النفسية أو العاطفية. كما أنه يحسن جودة سجلات الإدارة ودقتها من خلال تحديد كل من الانحرافات أو الميول طويلة المدى التي لا يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال تقنيات إعداد التقارير الحالية. هذه التطبيقات مفيدة بشكل لا يصدق، في حين أن الإرشادات الجديدة تزيد من درجة واجب الرقابة العليا لمراجعة واستدعاء الحقائق ذات الجودة الأفضل من داخل الشركة.

تقييم المخاطر:

نظرًا لأن أساس الذكاء الاصطناعي هو التعلم من الحقائق السابقة، فمن الطبيعي أن ينجح الذكاء الاصطناعي داخل منطقة الخدمات المالية، حيث تعتبر مسك الدفاتر والإحصاءات طبيعة ثانية للمؤسسة التجارية. يستغرق الأمر دقيقة للتفكير في الجهاز الذي لديه وظيفة الخضوع لأكوام من الحقائق المالية الشخصية لتزويدك بحل – آلة متعلمة، بالطبع! هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور الذكاء الاصطناعي. نظرًا لأنه يعتمد على البيانات ويعتمد على الإحصاءات، فإن المسح من خلال هذه الحقائق يمنح الذكاء الاصطناعي أيضًا إمكانية اقتراح خدمات الرهن العقاري والائتمان التي تجعله تجربة تاريخية.

يتعامل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي مع المحلل البشري بسرعة كبيرة حيث قد تكلف أخطاء الاختيار الاجتماعي مئات الآلاف. يُبنى الذكاء الاصطناعي على التعلم بالأجهزة، والذي يتعلم عبر السنين، ويقلل احتمالية الخطأ، ويدرس كميات كبيرة من الحقائق، أنشأ الذكاء الاصطناعي الأتمتة في المجالات التي تتطلب تحليلاً ذكيًا وتفكيرًا واضحًا. أثبتت Chatbots الخدمات المالية أنها أداة قوية لإرضاء المستفيدين وموردًا لا مثيل له للشركات، حيث تدعمها لتخزين الكثير من المال والوقت. مساعي Facebook في تصميم برامج الروبوت وتنميتها لإجراء مفاوضات بالطريقة التي يقوم بها البشر.

كشف الاحتيال وإدارته:

تهدف كل مؤسسة تجارية إلى تقليل حالات الخطر التي تحيط بها. هذا حقيقي حتى بالنسبة لمنظمة اقتصادية. الرهن العقاري الذي يمنحك إياه البنك هو نقود شخص آخر. لهذا السبب تحصل أيضًا على فائدة مدفوعة على الودائع وأرباح الاستثمارات. وهذا هو السبب أيضًا في أن البنوك والمؤسسات النقدية تتعامل مع الاحتيال على محمل الجد. يحتل الذكاء الاصطناعي ذروته فيما يتعلق بالحماية والتعرف على الاحتيال. قد يستخدم ما وراء سلوكيات الإنفاق على أجهزة معاملات فريدة للإشارة إلى سلوك غير عادي ، بما في ذلك استخدام بطاقة من بلد آخر بعد بضع ساعات فقط من استخدامها في مكان آخر، أو محاولة سحب مبلغ من المال غير معتاد بالنسبة للحساب أو الاستعلام. كل خاصية أخرى رائعة للكشف عن الاحتيال باستخدام الذكاء الاصطناعي هي أن الأداة الذكية لا تتورع عن التعلم. إذا زاد التنبيه الأحمر لمعاملة منتظمة وقام شخص ما بتصحيح ذلك ، يمكن للجهاز التعلم من التجربة واتخاذ خيارات أكثر تعقيدًا حول ما يمكن اعتباره احتيالًا وما لا يمكن اعتباره.

خدمات الاستشارات المالية:

يمكننا أن نتطلع إلى المزيد من مستشاري Robo. مع زيادة الضغط على المؤسسات النقدية لخفض رسوم العمولة على الاستثمارات الفردية، قد تفعل الآلات ما لا يفعله الناس – تعمل مقابل دفعة واحدة. موضوع آخر متطور هو الاستشارات الإلكترونية، والتي تمزج بين حسابات الأجهزة والإدراك البشري لتوفير بدائل أكثر كفاءة من مكوناتها. التعاون أساسي. لا يكفي دائمًا النظر إلى الأداة على أنها ملحق، أو أنها أداة بديلة، إن النظر إلى الذكاء الاصطناعي كعامل في اتخاذ القرار الذي لا يقل أهمية عن وجهة النظر البشرية هو مصير عملية الاختيار المالي.

إدارة التمويل:

قد تكون إدارة الشؤون المالية في هذا العالم المادي معقدًا للكثير منا. نظرًا لأننا نظهر بشكل مشابه للقدر، يمكننا أن نرى دعم الذكاء الاصطناعي لنا وهو يتحكم في ميزانيتنا. الإدارة المالية الشخصية هي إحدى السمات الحالية للمحفظة القائمة على الذكاء الاصطناعي. بدأت Wallet باستخدام شركة ناشئة مقرها سان فرانسيسكو، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لبناء خوارزميات لمساعدة المستهلكين على إجراء اختيارات إبداعية حول أموالهم أثناء قيامهم بتدوير أموالهم.

المفهوم الموجود في الجزء الخلفي من المحفظة واضح ومباشر. إنه يجمع فقط كل الإحصائيات من بصمتك على الإنترنت وينشئ الرسم البياني للإنفاق الخاص بك. قد يعتبر المدافعون عن انتهاك الخصوصية على الإنترنت أنه مسيء ، ولكن ربما يكمن في المستقبل. ومن ثم فهي بحاجة إلى تفضيل التحكم الاقتصادي الشخصي لتخزين الوقت من إنشاء جداول بيانات مطولة أو الكتابة على القليل من الورق. استثمار صغير النطاق لاستثمار واسع النطاق، يلتزم الذكاء الاصطناعي بأن يكون مراقبًا للمستقبل للتعامل مع الميزانية.

ومع ذلك، إذا لم تعد الوكالات تمارس الحيطة والعناية الكافيين في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، فإنها تواجه مخاطر محتملة. ويشمل هذا التحيز في سجلات المدخلات، والتقنية، والنتائج عند تحديد سمات العملاء، وتسجيل الائتمان، والعناية الواجبة في سلسلة التوريد. يجب أن يكون لدى عملاء تحليلات الذكاء الاصطناعي فهم شامل للمعلومات التي تم استخدامها لتثقيف وفحص وإعادة تدريب وترقية واستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم. يعد هذا أمرًا حيويًا عندما توفر الأحداث الثالثة تحليلات أو عندما يتم إنشاء تحليلات الملكية على سجلات وأنظمة الاحتفال الثالث. هناك أيضًا مخاوف بشأن مدى ملاءمة الحقائق المهمة في تصنيف المستفيد وتسجيل درجات الائتمان.

بدون أدنى شك، فإن الذكاء الاصطناعي هو مصير المؤسسة المالية. نظرًا لأن السرعة التي تقطع بها الأميال خطوات ثورية أقرب إلى جعل الإجراءات النقدية أقل صعوبة للعملاء، فإنها ستحدث البشر قريبًا وتوفر إجابات أسرع وأكثر كفاءة. تتطور الروبوتات خطوة بخطوة مع وجود ابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي. يتم إجراء استثمارات ضخمة بمساعدة الشركات التي ترى أن هذا استثمار طويل الأجل يخفض القيمة. إنه يمكّن الشركات من حفظ الأفراد المعينين وتجنب الأخطاء البشرية في هذا الإجراء.

على الرغم من أنها لا تزال في مرحلتها الأولى، إلا أن السرعة التي تتقدم بها لتتوافق مع قطاع التمويل قد تكون متوقعة جيدًا أن الاحتمالات ستؤدي إلى خسائر طفيفة، وتداول أكثر ذكاءً، وتجربة مشتري من الدرجة الأولى.

فريق الخبراء

  • علي شمص

  • مدير التدقيق
  • عادل فرج

  • مدير الضرائب
  • فرح

  • مساعدة محاسبة والضرائب
  • سوهيب بشارات

  • مدقق مالي ومدير الضرائب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 1 =

ZH-CN EN FR
ابدأ المحادثة
1
هل تحتاج مساعدة؟
السلام عليكم
كيف نستطيع مساعدتك؟