القرار المالي للأعمال التجارية للعام الجديد - عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبيعبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبي
مرحبًا بكم في شركة عبد الله الُملا للمحاسبة والتدقيق المحاسبي

المدونات

...
2020/05/12

القرار المالي للأعمال التجارية للعام الجديد

كن مستعدًا ماليًا للعام الجديد.

نسيان الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية أو الإقلاع عن التدخين أو ممارسة التأمل، لدينا بعض التلميحات والنصائح لأصحاب الأعمال التي ستؤهلك لعام 2020 أكثر ازدهارًا.

أحد المصائد التي يمكن لأصحاب الأعمال الوقوع فيها هو الاعتقاد بأن الحصول على منتج أو خدمة رائعة هو كل ما تحتاجه للنجاح. الحقيقة المؤسفة هي أن إدارة عملك بعناية والتخطيط للخطوات التالية في رحلة عملك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا بين النجاح والفشل هذا العام.

بالنسبة للعديد من الشركات، يعتبر العام الجديد وقتًا لتقييم ما حدث في الأشهر الـ 12 الماضية واتخاذ بعض القرارات للعام المقبل. سواء كنت تخطط لتحسين وضعك النقدي، أو تعيين موظفين جدد، أو ببساطة لتحسين العلاقات مع الموردين، يمكن أن يساعدك إلقاء نظرة جديدة على الشؤون المالية لعملك على طول المرحلة التالية في رحلة عملك.

نصائح تمويل الأعمال لعام 2020

  1. مراجعة الأهداف المالية والميزانيات والعمليات
    تأكد من أنك مستعد تمامًا للسنة المالية الجديدة وحدد وقتًا للتحدث مع المتخصصين الماليين ابدأ العام الجديد بمراجعة أهدافك المالية وأهداف المبيعات ورؤية الأعمال قصيرة وطويلة المدى. يمكن أن يساعدك تخصيص بعض الوقت لإعادة فحص عملك من منظور شامل على تحديد الأولويات وأوجه القصور الحاسمة التي ستحتاج إلى معالجتها في العام الجديد.
    خذ الوقت الكافي لتبسيط مدفوعات الفواتير، ودفع الفواتير، ودمج الديون لتحسين إدارة التدفق النقدي وكفاءته. فكر أيضًا في طبيعة ونطاق عملك، والذي ربما تغير بشكل كبير خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. راجع سياسات الشركة والمنتج والتأمين على المسؤولية العامة للتأكد من أنها لا تزال ذات صلة بالطبيعة المتغيرة لممارسات عملك الحالي.
  2. اتصل بالمساعدة المهنية
    الموارد المالية للأعمال ليست ثابتة أبدًا، ويمكن أن يؤدي الرضا عن الذات إلى فشل أي عمل تجاري. تمامًا مثل أي رياضي يقوم بالتدريب والمراجعة والتحسين بانتظام، يجب على أصحاب الأعمال متابعة ومراجعة الموارد المالية باستمرار، وتحديد نقاط الضعف، والتنقيح، والتعديل، والنمو. بمرور الوقت يمكن أن تؤدي التغييرات الصغيرة إلى تحسينات جذرية في كفاءة الأعمال والجدوى التجارية.
    وإذا كانت المحاسبة وفهم الموارد المالية لأعمالك وإدارة التدفق النقدي العامة تمنحك كوابيس، فلا تنام بعد على شيء، يمكن أن يساعدك خبير مالي متمرس على تفصيله وتبسيطه وطلب المشورة الخارجية. إذا كان لديك، فيجب أن يكون منفذ الاتصال الأول هو عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة، والذي يقدم حلاً مذهلاً من الخبرة والعملية المالية.
  3. مراجعة خيارات تمويل الأعمال
    مهما كانت خططك لعام 2020، هناك عدد متزايد من الخيارات المالية المتاحة للمساعدة في تعزيز وضعك الحالي، وكذلك لتمويل النمو. سواء كنت تبحث عن دين أو حقوق ملكية، أو كنت غير متأكد من نوع التمويل الذي قد يكون مناسبًا لرحلة عملك، إذا كان لديك تمويل أعمال بالفعل، فتأكد من مراجعة جميع ديونك، وفكر في دمجها للحصول على صفقة أفضل.
  4. خطط للنجاح ، ولكن كن مستعدًا لأي احتمال
    يحتاج كل عمل إلى خطة احتياطية في حالة حدوث تراجع. خذ وقتك في العام الجديد للتفكير فيما إذا كان لديك مدخرات كافية لتغطية أي خسائر تجارية محتملة أو لحمايتك عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها.
    بالإضافة إلى النفقات العامة العادية لأعمالك – الإيجار والرواتب وما إلى ذلك، تأتي مدفوعات PAYE ودفعات ضريبة القيمة المضافة بانتظام، لذا تأكد من الاحتفاظ باحتياطي واعرف بالضبط ما هي التزاماتك.
    سواء كنت تمارس نشاطًا تجاريًا لمدة عام أو عشر سنوات، فمن المحتمل أنك مستعد للتنبؤ بالنفقات الكبيرة مع الوقت. يمكن أن يساعد التخطيط لتكاليف أكبر في تقليل الضربة المالية وضمان بقاء التدفق النقدي قويًا حتى في أقصر الشهور.
    إذا كان لديك تدفق نقدي أقل من ثلاثة أشهر متاحًا لتغطية النفقات العامة المستقبلية والرواتب والالتزامات الضريبية، فقد يكون من المفيد التفكير في وجود احتياطي مالي مثل القرض أو السحب على المكشوف لضمان أن عملك في وضع قوي لهذا العام.
  5. الفاتورة بسرعة، ويتقاضون رواتبهم بشكل أسرع
    التدقيق النقدي هو العمود الفقري لأي عمل تجاري صغير ناجح لضمان تغطيتك دائمًا لنفقاتك غير المتوقعة. قم بإصدار فواتير للسلع أو الخدمات في أقرب وقت ممكن لضمان حصولك على مدفوعات فورية، وسوف يشكرك التدفق النقدي الصحي الخاص بك. إذا كان عملك يعتمد على مقاولين، أو كان لديك تكاليف كبيرة يتم تكبدها قبل البيع، فقد يكون من المفيد التفكير في خيار التمويل القائم على الأصول مثل تمويل الفواتير أو التخصيم للسماح لك بتقوية العلاقات مع العملاء، وتحسين وضعك النقدي.
    إذا كانت مطاردة الفواتير المتأخرة هي سبب فشلك في عام 2019، فاجعل مراجعة شروط وأحكام دفع الفاتورة أولوية للعام الجديد. أعد تنسيق قالب الفاتورة وقم بتحريره للتأكد من أنه يحتوي على تواريخ استحقاق دقيقة وإرشادات دفع سهلة المتابعة.
  6. فهم البيان المالي لعملك.
    مشاكل مالية، من نقص رأس المال العامل إلى جداول سداد الديون التي يتعذر إدارتها، هي السبب الرئيسي لفشل معظم الشركات الصغيرة – ومع ذلك، فإن عددًا مقلقًا من أصحاب الأعمال لا يفهمون بياناتهم المالية. إذا كنت من بينهم، فأنت تفتقد إلى المعلومات الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى نجاح عملك أو كسره، مثل وضع التدفق النقدي أو الائتمان المتاح أو التزامات الديون. في حين أنه من الحكمة استخدام خدمات عبد الله الملا لتدقيق الحسابات ورعاية المحاسبة المالية اليومية ومسك الدفاتر، لا يزال من الضروري فهم الصحة المالية لشركتك.
  7. تحسين ربحية عملك
    للحصول على عملك حيث تريد أن يكون مالياً، قم بإنشاء خارطة طريق باستخدام التوقعات وخطة عمل لمساعدتك على تتبع الأداء على مدار العام. بعد ذلك، تأكد من مراجعة تقدم عملك مقابل الأهداف الفصلية لمساعدتك على تحديد اتجاه عملك ومنحك تحكمًا أكبر في التخطيط والنمو.
  8. كن مستعدًا لفحص ضريبة القيمة المضافة.
    يمكننا مساعدتك على فهم كيف يمكنك أن تظل متوافقًا مع ضمان تنظيم عملك بشكل صحيح للاستفادة من أي إعفاءات. نحن نفهم هذه المنطقة المعقدة من الضرائب بحيث لا داعي للقلق بشأن معدلات ضريبة القيمة المضافة المختلفة للمنتجات المختلفة. سوف يسلط الفحص الصحي لضريبة القيمة المضافة لدينا الضوء على أي مجالات مثيرة للقلق، والنظر في التحسينات المحتملة على وضع ضريبة القيمة المضافة الخاص بك، وتحديد أي تغييرات مطلوبة للتأكد من أن عملك متوافق مع اتفاقية التجارة الحرة.
  9. فهم مصفوفة الشركة
    الهيكل التنظيمي للمصفوفة هو هيكل شركة يتم فيه إعداد علاقات إعداد التقارير كمصفوفات. يتمتع الموظفون عمومًا بعلاقات إبلاغ مزدوجة، حيث يقدمون التقارير إلى أكثر من مشرف أو قائد واحد.
    سنقوم برسم مصفوفات الشركة هذه لمساعدتك على تنظيم أعمالك بكفاءة.
  10. حقق أقصى استفادة من مراجعة عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة
    تفتقر العديد من الشركات الصغيرة إلى الوقت الكافي للتفكير في المحاسبة ومسك الدفاتر المناسبة، أصبح تنظيم حساباتك أكثر سهولة من أي وقت مضى. يمكن أن يوفر اختيار عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة وصولاً فوريًا إلى بيانات أعمالك، مما يسمح لك بتعديل الخطط التي قد تراها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 − 4 =

ZH-CN EN FR