كل ما تريد معرفته عن ضريبة الشركات في الإمارات - عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبيعبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبي
مرحبًا بكم في شركة عبد الله الُملا للمحاسبة والتدقيق المحاسبي

المدونات

...
2022/04/29

كل ما تريد معرفته عن ضريبة الشركات في الإمارات

أعلنت وزارة المالية الإماراتية في 31 يناير 2022، من خلال بيان صحفي، أنها ستبدأ في فرض ضرائب اتحادية على أرباح الأعمال داخل المناطق اعتبارًا من 1 يونيو 2023. كما ذكرت الوزارة، سيكون هذا بمثابة خطوة إلى المساعدة في تقليل عبء الامتثال المفروض على الشركات الإماراتية. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الأعمال بدفع الضرائب على أرباح الشركات بعد إدخال ضريبة المبيعات في عام 2018.

من المتوقع أن تقوم الأعمال بدفع 9 في المائة من أرباح الشركات في الوقت الذي تحاول فيه الدولة اللحاق بالدول الأخرى في تحديث الاقتصاد. ستغطي ضريبة الشركات الجديدة جميع أشكال الأعمال باستثناء استخراج الموارد الطبيعية. سيتم تطبيق الضرائب على أرباح الشركات التي ستتجاوز 375000 درهم إماراتي، مما يعني أن الشركات التي لديها هامش ربح أقل لا تزال معفاة من الضرائب. ستُستخدم هذه الضرائب لأغراض الاستثمار ومقار للأعمال ويضمن التدفق الحر لرأس المال والتجارة والتمويل والخدمات. (يمكنك الاطلاع على أهم 15 سؤال وجواب حول ضريبة الشركات في الإمارات)

وأكد هذه المعلومات وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس حاج الخوري، قائلاً: “مع إدخال ضريبة الشركات، تؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بالوفاء بالمعايير الدولية للشفافية الضريبية ومنع الممارسات الضريبية الضارة”.

لا ضريبة على دخل الفرد أو الأسرة

هذه الضريبة مخصصة للأعمال التجارية فقط، مما يعني أنه لن يتم فرض ضرائب على الأفراد، سواء من دخل العمل، أو العقارات، أو حصص الأرباح، أو أي شكل من أشكال المكافآت على الدخل الشخصي الذي لا يرقى إلى مستوى الأعمال داخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة.

الضريبة على أعمال المنطقة الحرة

كما تم توضيح أن الإمارات العربية المتحدة ستستمر في دعم الحوافز الضريبية لشركات المنطقة الحرة، لكن هذا لا يعني أن الضرائب لن تنطبق عليها. سيتم تطبيق حوافز الاستمتاع بالمبيعات المعفاة من الضرائب وغيرها من الحوافز، طالما أنهم لا يمارسون نشاطًا تجاريًا في أرض دولة الإمارات العربية المتحدة الرئيسية. ستظل ضريبة الشركات سارية على أعمال المنطقة الحرة داخل الإمارات العربية المتحدة.

أخيرًا، لا تؤثر الضرائب على المستثمرين الأجانب الذين لا يمتلكون أو يديرون أعمالًا داخل الإمارات العربية المتحدة. أيضًا، لن تشمل الضرائب المدفوعات المحلية أو العابرة للحدود.

كيف يمكننا المساعدة

على الرغم من أن إدخال قانون الشركات جديد تمامًا على الجميع، هنا في عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة، نحن على دراية بأمور التدقيق والمحاسبة والضرائب وسنكون سعداء لتوجيه عملك خلال العهد الجديد. سنكون سعداء للشراكة مع أعمالك في مجال المحاسبة ومساعدتك في حساب ضريبة شركتك وفقًا لتكليفات وزارة المالية. نحن نتفهم أنها يمكن أن تكون تجربة صعبة، ونحن هنا لمساعدتك خلال هذه العملية.

فريق الخبراء

  • علي شمص

  • مدير التدقيق
  • عادل فرج

  • مدير الضرائب
  • فرح

  • مساعدة محاسبة والضرائب
  • سوهيب بشارات

  • مدقق مالي ومدير الضرائب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 − ثلاثة =

ZH-CN EN FR
ابدأ المحادثة
1
هل تحتاج مساعدة؟
السلام عليكم
كيف نستطيع مساعدتك؟