ضريبة الشركات والأعمال الخاضعة لها في الإمارات العربية المتحدة -عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبي
مرحبًا بكم في شركة عبد الله الُملا للمحاسبة والتدقيق المحاسبي

المدونات

...
2022/07/14

ضريبة الشركات والأعمال الخاضعة لها في الإمارات العربية المتحدة

في الآونة الأخيرة، أدخلت وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة جدول ضريبة الشركات الوطنية. سيتم دمجها في الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة. التي سيبدأ العمل بها في عام 2023.

هل تتساءل ما هي الفوائد التي يمكن أن تعود على هذا النهج الجديد للأعمال في الإمارات؟ انه سهل. الغرض من هذه الآلية هو اتباع النهج الدولي لضرائب الشركات. في الوقت نفسه، تقلل هذه التقنية أيضًا من تكاليف الامتثال لعمليات الإعداد.

على الرغم من أن ضريبة الأعمال لم يتم العمل بها بعد، إلا أنها تنطوي على العديد من الإمكانات. فأنت كرجل أعمال يجب عليك ان تكون على درايا تامة بالتفاصيل تحقيقًا لهذه الغاية (اطلع على اهم 15 سؤال حول ضريبة الشركات)، فمن الضروري معرفة متى يخضع ربح عملك لضريبة الشركات في الإمارات العربية المتحدة.

 

تطبيق ضريبة الشركات

عادة ما يتم فرض ضريبة الشركات على المستوى الوطني. لكن هنا سيتم تطبيقها على جميع المؤسسات والشركات الهادفة للربح العاملة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتصريح تجاري.

بالإضافة لذلك، يبقى هناك بعض الجهات المعفاة من الضريبة، مثل المنظمات العاملة في مجال استخراج الموارد الطبيعية.

 

كيف تعرف ما إذا كانت أرباح شركتك تخضع لضريبة الشركات في الإمارات

إن جميع عمليات الربح ستخضع للضريبة على المستوى الوطني. باستثناء شركات استخراج الموارد الطبيعية ستخضع للتعريفات المحلية. وهذا يعني أنهم سيدفعون جباياتهم على أساس موقعهم.

إضافة إلى ذلك سيتم دفع ضريبة الشركات على الإيرادات الخاضعة للضريبة. فهي تشير إلى دخل شركتك بعد إجراء العديد من الخصومات.

تنطبق الآلية الضريبية على جميع المنشآت التي تعمل بموجب تصريح الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث إن الدخل الخاضع للضريبة لهذه الشركات يجب أن يتجاوز 375000 درهم.

لو نظرنا إلى اعتبارات أخرى في ضريبة الشركات:

الشركات والأشخاص الأجانب

تنطبق ضريبة الشركات على الشركات والأشخاص الأجانب الذين يمارسون أنشطة تجارية داخل دولة الإمارات. شرط أن لا يكون نشاطًا لمرة واحدة. هذا يعني أنه يجب أن تكون هناك عمليات تجارية مستمرة في دولة.

 

المنطقة الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

الشركات القائمة في المناطق الحرة في الإمارات ستخضع لضريبة الشركات الجديدة. مع الأخذ بعين الاعتبار، أن وزارة المالية ستواصل الحوافز الجمركية لشركات المنطقة الحرة التي تمتثل للمعايير التنظيمية. كما ستحافظ عليها من أجل المنشآت التي لا تعمل داخل أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

مع بدء نظام ضريبة الشركات في الإمارات، من الواضح أنه قد حان الوقت لتحديد الأعمال الخاضعة. ووضع لوائح ضريبة الأعمال على أساس السياسة العامة. بهذه الطريقة، يمكن لأصحاب الأعمال الإماراتيين الامتثال لها بسهولة.

أحد أكثر تحديات الأعمال هو التأكد مما إذا كانت أرباح عملك تخضع لضريبة الشركات في الإمارات العربية المتحدة. يصبح الأمر أكثر صعوبة عندما لا تعرف كيف تعمل آلية الضريبة في دولة الإمارات.

 

لماذا مراجعة الحسابات؟

أنت بحاجة إلى فريق من الخبراء الموثوق بهم لمساعدتك في التغلب على هذه التحديات الضريبية.

الخبر السار هو أننا نحن في عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة لدينا فريق من المحترفين المدربين. ولديهم معرفة وخبرة واسعة في مختلف المجالات الضريبية، وخاصة ضرائب الشركات وإجراءات الامتثال.

إذا كنت بحاجة إلى أي نصائح أو توصيات حول التأثير المحتمل لنظام الضريبي الجديد على شركتك، فلا تتردد في الاتصال بنا. يسعدنا دائمًا مساعدتك.

فريق الخبراء

  • علي شمص

  • مدير التدقيق
  • عادل فرج

  • مدير الضرائب
  • فرح

  • مساعدة محاسبة والضرائب
  • سوهيب بشارات

  • مدقق مالي ومدير الضرائب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر − 9 =

ZH-CN EN FR
ابدأ المحادثة
1
هل تحتاج مساعدة؟
السلام عليكم
كيف نستطيع مساعدتك؟