كشف طوعي عن ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة - عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبيعبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبي
مرحبًا بكم في شركة عبد الله الُملا للمحاسبة والتدقيق المحاسبي

المدونات

...
2021/09/17

كشف طوعي عن ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة

يمتلك السيد محمد متجراً للبيع بالتجزئة، وهو يقوم بإيداع إقرارات ضريبة القيمة المضافة الخاصة به. بعد تقديم عوائد ضريبة القيمة المضافة للربع السابق، سرعان ما يدرك أنه ارتكب خطأ كبير في الإيداع. وذكر العددي 3000 AED بدلا من كتابة 300 AED. الآن السيد محمد عليه أن يصحح الخطأ. لكن كيف؟
يقترب من أحد أصدقائه الذي يخبره عن نموذج الكشف الطوعي عن ضريبة القيمة المضافة 211

هل تجد نفسك في وضع مماثل؟

قم بمواصلة القراءة لمعرفة المزيد عن كيفية تصحيح الخطأ عن طريق ضريبة القيمة المضافة نموذج الكشف الطوعي 211

يجب أن يتم دفع ضريبة القيمة المضافة إلى منطقة التجارة الحرة في الإمارات العربية المتحدة بأقصى درجات الحذر والدقة، مع جعل ضريبة القيمة المضافة جزءًا لا يتجزأ من جميع الشركات الإماراتية. ولكن ماذا لو قام أحد بخطأ في إيداع عوائد ضريبة القيمة المضافة الخاصة بهم؟

الإفصاح الطوعي هو نموذج في دولة الإمارات العربية المتحدة تم تزويده من قبل هيئة الضرائب الاتحادية (FTA) للسماح للشركات ودافعي الضرائب بإبلاغ اتفاقية التجارة الحرة حول الأخطاء / الأخطاء والإغفال / التعديلات في استرداد الضرائب أو الإقرارات الضريبية. يتيح نموذج الإفصاح الطوعي 211 في الإمارات العربية المتحدة للشخص الخاضع للضريبة إجراء تصحيحات ضمن الأخطاء التي ارتكبها أثناء تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة أو التقدم بطلب لاسترداد ضريبة القيمة المضافة. فهو يوفر للشخص الخاضع للضريبة أو الأعمال التجارية تفضيلًا للكشف عن الأخطاء التي قاموا بها في إطار إرجاع ضريبة القيمة المضافة السابقة أو استرداد ضريبة القيمة المضافة.

H: نموذج الإفصاح الطوعي عن ضريبة القيمة المضافة 211

لنفترض أن الفرد الخاضع للضريبة يقوم بخطأ أو إغفال أو معاملة غير صحيحة للضريبة. تبلغ المستحقات الضريبية على المدخلات أو ضريبة المخرجات المستحقة الدفع أكثر من 10,000 درهم/- لمدة معينة. إذا كان الأمر كذلك، فعليه استخدام نموذج الكشف الطوعي عن ضريبة القيمة المضافة 211 لإبلاغ السلطة. هناك حالات مميزة عندها يجب عليك تقديم كشف طوعي لضريبة القيمة المضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة.

ما هي المعايير الأساسية لملء الكشف الطوعي عن ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

  • لنفترض أن دافعي الضرائب أصبحوا على بينة من أن الإقرار الضريبي المقدمة من قبله إلى منطقة التجارة الحرة أو تقييم الضرائب المرسلة إليه عبر اتفاقية التجارة الحرة غير صحيح، مما أدى إلى حساب الضريبة المستحقة الدفع كونها أقل بكثير مما يجب أن يكون، وقال انه يحتاج إلى نشر الكشف الطوعي لتصحيح هذا الخطأ.
  • لنفترض أن دافعي الضرائب أصبحوا واعين بأن طلب استرداد الضرائب الذي كان قد قدم إلى اتفاقية التجارة الحرة خاطئ، مما أدى إلى حساب مبلغ الاسترداد الذي يحق له، كونه أكثر مما يحتاج إلى أن يكون. وإذا كان الأمر كذلك، فعليه أن يطرح كشفاً طوعياً لتصحيح هذه الأخطاء.
  • لنفترض أن دافعي الضرائب أصبحوا على علم بأن الإقرار الضريبي المقدم من قبله إلى منطقة التجارة الحرة أو تقييم الضرائب المرسلة إليه باستخدام اتفاقية التجارة الحرة هو خطأ، مما أدى إلى حساب ضريبة الدفع . وفي هذه الحالة، يجوز له أيضاً تقديم كشف طوعي لتصحيح هذه الأخطاء.
  • لنفترض أن دافعي الضرائب أصبحوا عالمين بأن فائدة استرداد الضرائب التي قدمها إلى اتفاقية التجارة الحرة غير دقيقة، مما أدى إلى حساب كمية الاسترداد التي يحق له أن تكون أقل مما يجب أن يكون. وإذا كان الأمر كذلك، يجوز له أيضاً نشر كشف طوعي لتصحيح هذا الخطأ.

هل هناك أي عقوبات في تقديم الكشف الطوعي عن ضريبة القيمة المضافة؟

يمكن أن يكون الشخص الخاضع للضريبة عرضة لنوعين مختلفين من العقوبات على تقديم الكشف الطوعي.

لأول مرة تقديم: هناك عقوبة ثابتة من 3000 AED 

التقديم الثاني أو المتكرر: يمكن أن تصل العقوبة إلى 5000 درهم أو أكثر

وبصرف النظر عن تلك، هناك المزيد لمعرفة كم يعاقب FTA، على أساس النسبة المئوية في المقام الأول. تابع التفاصيل أدناه:

  • لنفترض أن الكشف الطوعي قد تم إيداعه في وقت سابق من قيام السلطة بإخطار الشخص الخاضع للضريبة وقبل التدقيق الضريبي. في هذه الحالة، سيتم فرض 5٪ من مبلغ الضريبة الذي لم يتم الكشف عنه في وقت سابق كعقوبة.
  • في حالات الكشف الطوعي الذي يتم إيداعه بعد الإخطار الذي قدمته السلطة لمراجعة الضرائب ولكن قبل بدء التدقيق، يتم فرض 30٪ من الكمية الضريبية غير المدفوعة كعقوبة.
  • إذا تم إيداع الكشف الطوعي بعد التدقيق، يتم فرض 50٪ من كمية الضرائب غير المدفوعة.

هذه هي بعض التفاصيل الضرورية للإفصاح الطوعي لضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة. لذلك عند تقديم كشف طوعي في حالة حدوث أخطاء في الإقرار الضريبي، ستساعدك هذه التفاصيل على القيام بذلك بشكل صحيح ودقيق. إذا كان لا يزال لديك شكوك، فمن الأفضل أخذ مشورة الخبراء.

فريق الخبراء

  • علي شمص

  • مدير التدقيق
  • عادل فرج

  • مدير الضرائب
  • فرح

  • مساعدة محاسبة والضرائب
  • سوهيب بشارات

  • مدقق مالي ومدير الضرائب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 5 =

ZH-CN EN FR
ابدأ المحادثة
1
هل تحتاج مساعدة؟
السلام عليكم
كيف نستطيع مساعدتك؟