نصائح لنمو الشركات الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة -عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبي
مرحبًا بكم في شركة عبد الله الُملا للمحاسبة والتدقيق المحاسبي

المدونات

...
2022/07/04

نصائح لنمو الشركات الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة

برزت الإمارات العربية المتحدة للمستثمرين الدوليين كقوة اقتصادية مليئة بالنمو. وأقوى موقع لجميع أنواع استراتيجيات استثمار الشركات الصغيرة والكبيرة، فقد تم إنشاء مسار المخالفات الالكترونية في دبي مؤخراً. نظرًا لتعرض البعض لعمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

يمكنك ببساطة الاستثمار في الأعمال التجارية الصغيرة، الشركات الصغيرة أو إنشاء شركة كبيرة خاصة بك في دبي وأماكن أخرى في الإمارات العربية المتحدة. عادة ما يكون هناك عنصر مخاطرة أقل للشركات الصغيرة، لكن ليس بالأمر السهل بناء شركة صغيرة في الإمارات العربية المتحدة.

يواجه الكثيرون واحدة من أصعب العقبات أثناء محاولتهم الخروج من عملية العمل الروتيني اليومي الشاق من التاسعة إلى الخامسة. وبناء شركتهم الصغيرة، فأنت تعتمد على العمل الجاد والجهد لتحقيق أقصى ربح في نجاح شركتك الصغيرة. هذا يحتاج إلى الاهتمام بكل جانب من جوانب مؤسستك من تدريب الموظفين إلى اتجاهات التسويق المتنوعة.

 

 فيما يلي بعض الأفكار الرئيسية لتنمية الشركات الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة.

 

  1. العميل هو مفتاح نجاح الشركات الصغيرة

عندما تعرف رغبات عميلك، ستحقق منتجاتك وخدماتك نجاحًا كبيرًا. فهم العميل هو مفتاح النجاح. يعد البحث والاستقصاء من أعظم الطرق لفهم متطلبات عميلك. بهذه الطريقة، يمكنك قراءة العملاء ببساطة، حتى تتمكن من بناء منتجك حسب حاجتك. يجب أن تعرف عميلك جيدًا لاستخدام إمكانيات الاستثمار في الإمارات لتحقق متطلباته وتتجاوز التوقعات.

 

  1. خدمة العملاء الاستثنائية

يمكنك القيام بمجموعة واسعة وأنواع مختلفة من الاستثمارات في الإمارات العربية المتحدة، ولكن يجب عليك امتلاك شيء خاص لتقدمه لعملائك لجعلهم قابلين للاستمرار معك في بيئة الأعمال التنافسية. أفضل ما يمكنك فعله هو تقديم خدمة عملاء استثنائية، حيث سيوفر لك ذلك العملاء المخلصين طوال حياتهم. قد يكون من الصعب إرضاء المستهلك بدون خدمة عملاء ممتازة وجودة منتج غير متكررة. يجب أن تتذكر أن عميلك هو ملكك. تهدف هذه النصيحة إلى جعل عميلك يشعر بأنه فريد بالنسبة لك. تأكد من تلقي ملاحظات العملاء والإجابة على كل الاستفسارات إن وجدت. فإن وجود علاقة جيدة بينك وبين المستهلك سوف تجعله يروج لخدماتك أمام الأخرين.

 

  1. اغتنام الفرص لتطوير الشركات الصغيرة

هناك 4 تقنيات لتحديد فرص التنمية وزيادة الدخل.:

  • استمع إلى العملاء المحتملين والإرشادات السابقة. ركز على ماهية منتجاتك أو خدماتك أو رغباتك وصعوباتك وإحباطاتك العامة.
  • خذ بآراء العملاء الحاليين. من هو راضي ومن لا؟ للحصول على الردود التي تحتاجها لتحسين عملك، حيث يمكنك استخدام أداة إنترنت بسيطة. بدلا من الاستفسار الشخصي المباشر.
  • قم بمراجعة تحليلات عمل المنافسين وابحث عن طرق جديدة لتسويق شركتك أو إطلاق خدمات جديدة.
  • شاهد توجهات وأفكار السوق. ما الجديد في السوق الخاص بك والفريد من نوعه؟

 

  1. وسائل التواصل الاجتماعي هي المستقبل

تشير التقارير إلى أن 99٪ من سكان الإمارات يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام. لذلك يجب أن تفكر في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كاستراتيجية تسويقية أثناء إدارة وحدة صغيرة في الشركة. أشارت الأبحاث إلى أن “حوالي 82 في المئة من مسؤولي الشركات الصغيرة في العالم يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي الشائعة لتنمية أعمالهم على مستوى العالم”. الطريقة الفعالة من حيث التكلفة لإيصال الرسالة هي وسائل التواصل الاجتماعي. حيث لديها القدرة على الوصول إلى الملايين دفعة واحدة. إذا كنت تستجيب لاتصالات منصات التواصل الاجتماعي، فيمكن لشركتك الصغيرة أن ترقى إلى مستوى عالٍ لأنها تساعد في إنشاء دائرة مقبولة لعملائك. قد تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي على تلبية متطلبات العملاء بالإضافة إلى مدى وصولهم. ولكن عند استخدام هذه الأداة القوية، يجب أن تكون حذرًا بعض الشيء، وحاول ببساطة الحفاظ عليها لأن العلاقات العامة غير المواتية قد تؤثر على سمعة شركتك.

 

  1. المدونات

تظهر الأبحاث أن حوالي 53 ٪ من المسوقين الناجحين قد استفادوا من مدوناتهم. صرح كوري وينرايت، خبير تسويق المحتوى: “قد يجلب التدوين الجيد الزائرين إلى موقع الويب الخاص بك، ويحول حركة المرور إلى عملاء محتملين، ويبني الخبرة الصناعية ويخلق نتائج طويلة الأجل للمؤسسة”. من الملاحظ أن العملاء المحتملين قد يصلون إلى موقعك بسرعة عن طريق التدوين ويمكنهم أيضًا إجراء تغيير جيد. تأكد من أن خدماتك عالية الجودة ويمكن إبرازها.

 

  1. التخطيط والاستشراف 

باستخدام إمكانيات الاستثمار، يمكنك ببساطة بناء ثروتك، كل ما عليك فعله هو تطوير استراتيجية صحيحة. العلاقة بين المفهوم اللامع والنجاح الحقيقي والنمو هو التخطيط الاستراتيجي. كل شيء يحتاج إلى جدولة من التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى الإعلان عبر الإنترنت. امتلك إستراتيجية جيدة، ثم نفذها بشكل صحيح. حدد احتياجات العميل، واختبر فرضيتك، وكررها، واختبرها مرة أخرى، حدد ما تريد تحقيقه، حتى يتم الحصول على النتائج الضرورية.

 

  1. تواصل مع الخبراء

من المهم جدًا أن تأخذ المساعدة متى احتجت إليها. سواء كان ذلك في العمليات أو التخطيط أو التوجيه العام والاستشارة. واحد من أهم الأشياء في إدارة الأعمال هي إبقاء حساباتك قيد الفحص ودفع الضرائب بانتظام لتجنب أي عقوبات. يمكن للشركات في الإمارات العربية المتحدة الحصول على المساعدة والتشاور مع خبراء مثل عبدلله الملا للحصول على مساعدة في سيناريوهات الضرائب والتخطيط.

من المهم أيضًا الحصول على مساعدة في إدارة الحسابات وعمليات التدقيق الداخلية التي ستساعد في إبقاء الحسابات والسجلات قيد الفحص. يمكن أن تساعد عبدلله الملا الشركات من خلال تحمل هذه المسؤولية ومساعدة المؤسسة في إدارة حساباتها وحمايتها.

 

  1. قم بعمل انطباع أول جيد

لضمان أن يكون موقع الويب الخاص بك سلسًا قدر الإمكان، ويكون لديك وجود على وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين موقعك على محرّكات البحث. الانطباع الأول، كما يقولون هو الأخير، وهو أن العملاء يقيّمون موقعك بالكامل لأنه شيء سيصلون إليه. تأكد من استخدام ازرار التوجيه المباشرة بالموقع لتوجيه العملاء الى الخدمات التي تريد فهذا يجذب 50% من العملاء المحتملين.

أخيراً، قد تتغير مع الوقت الوسائل التي تساعد على تقدم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتختلف الفرص والمخاطر. من المهم أن تخطط للمستقبل وأن يكون لديك استراتيجية تلبي هذه الأوقات المتغيرة والصعبة. إن اتباع الاتجاهات الجديدة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتركيز على العملاء سيؤدي إلى نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة في بيئة الأعمال الديناميكية في الإمارات العربية المتحدة.

فريق الخبراء

  • علي شمص

  • مدير التدقيق
  • عادل فرج

  • مدير الضرائب
  • فرح

  • مساعدة محاسبة والضرائب
  • سوهيب بشارات

  • مدقق مالي ومدير الضرائب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 5 =

ZH-CN EN FR
ابدأ المحادثة
1
هل تحتاج مساعدة؟
السلام عليكم
كيف نستطيع مساعدتك؟