تدقيق المخزون | Excise Tax in UAE |عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة - دبي
مرحبًا بكم في شركة عبد الله الُملا للمحاسبة والتدقيق المحاسبي

خدماتنا


تدقيق المخزون

وفقًا للمرسوم الاتحادي بقانون رقم (7) لسنة 2017 ، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2017، سيدخل قانون الضريبة الانتقائية حيز التنفيذ. عندما نمضي قدمًا في أكتوبر، حيث أعلنت السلطات أنه اعتبارًا من 1 أكتوبر 2017، ستكون الضريبة الانتقائية سارية المفعول بالكامل. نظرًا لأن الأمة قد أدخلت الضريبة الانتقائية، فإنها ستسمح للشركات ومنازل الشركات بأن تكون أكثر شفافية لتولي مسؤولية الأسهم التي تحتفظ بها من المنتجات المحمية بموجب قانون الضريبة الانتقائية.

للحفاظ على المخزون من حركات الضريبة الانتقائية، سيكون الخيار الأكثر عملية بالنسبة للشركات هو توظيف مدقق مخزون يكون قادرًا على مراقبة واختبار جودة المنتجات التي تدخل وتخرج أثناء المعاملات التجارية. يعد مدققو ومستشارو عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة أحد المدققين الرائدين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يقومون بإجراء عمليات تدقيق داخلية وتنظيمية وتزويد عملائهم بخدمات تدقيق المخزون.

المخزون هو أحد الأصول الرئيسية التي ستؤدي إلى تحقيق الشركة ربحًا أو خسارة. قد يؤدي أي إهمال أو سوء تقدير في المعاملات التي تنطوي على النقد إلى نتائج عكسية لبقاء الصناعة. مع وجود الضريبة الانتقائية في الصورة، تحتاج الشركات التي تتعامل في السلع الانتقائية إلى مراقبة حساباتها بعناية فائقة وتحديثها باستمرار. بالإضافة إلى هذا الحكم المحدد، تسمح المادة 24 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (7) للشركات بالاحتفاظ بسجلات لجميع المنتجات الانتقائية المصنوعة والمستوردة والمصدرة والمعالجة، وكذلك سجلات أسعار المخزون لمستوى المخزون جنبًا إلى جنب مع تفاصيل البضائع التالفة.

يتضمن تدقيق المخزون فحصًا ماديًا للمنتجات المتوفرة في مستودعات الشركة. إلى جانب ذلك، يشمل تدقيق المخزون الإجراءات التالية لضمان:

  • في دفاتر الحساب، دعم قيمة المخزون.
  • التخزين السليم للمخزون
  • إذا كان الدائن يمتلك مخزونًا وأصبح مؤهلاً للحصول على التمويل.
  • إذا تم تصنيف المخزون بعناية ودقة في فئات مختلفة.

يعتبر عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة أحد المدققين المتميزين يمكن أن يساعدك في اختبار جودة سجل المخزون والامتثال لمعايير ولوائح الهيئة لتجنب العقوبات. إلى جانب إجراء تدقيق لأسهم شركتك، سنزودك في عبدلله الملا لتدقيق والمحاسبة برؤية ثاقبة متخصصة في العديد من القضايا والأسئلة المتعلقة بالضريبة المفروضة حديثًا في دولة الإمارات العربية المتحدة – ضريبة الإنتاج وضريبة القيمة المضافة.

ZH-CN EN FR